اعلان رقم 16/2019

اخر تاريخ لتقديم الطلبات: 30-01-2020

استناداً الى قرار مجلس الوزراء رقم(18/16/13/م.و/م.أ) بتاريخ(05/08/2019) تعلن وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع ديوان الموظفين العام عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الإدارية::(بند التعيين الدائم):: للعمل في مقر الوزارة أو مديريات التربية والتعليم التابعة لها، وذلك حسب المؤهلات والشروط التالية:
  مهندس حاسوب للعمل في مقر الوزارة/ الإدارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات (محافظات الوسط) ( الفئة الثانية ، الدرجة الرابعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

ان يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة حاسوب 

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون لديه معرفة باللغة الإنجليزية.

3- أن يكون لديه معرفة في ادارة قواعد البيانات.

4- أن يكون لديه القدرة على العمل ضمن فريق.

5- أن يكون لديه القدرة على تحمل ضغط العمل.

6- أن يكون لديه القدرة على الإتصال والتواصل مع الاخرين.

7- أن يكون لديه مهارة في صيانة الشبكات وتركيب وتشغيل اجهزة الحاسوب والطابعات وغيرها من الاجهزة الالكترونية.

8- أن يكون حاصلا على شهادة عضوية نقابة المهندسين الفلسطينيين ( مزاولة المهنة ).

الاختصاص العام للوظيفة:

ادارة نظم التشغيل وشبكات الحاسوب واعداد الخطط والاشراف على البرمجيات المشغلة وتوفير الحماية عليها.

المهام والمسؤوليات:

1- تخطيط وبناء بنية معلوماتية تحقق اعلى درجات الامان للحفاظ على سرية المعلومات.

2- تحديد ومتابعة البرامج التي تضمن عدم اختراق الانظمة الالكترونية وشبكة معلومات المؤسسة.

3- تصميم و تطوير الشبكات العاملة.

4- تجهيز النسخ الاحتياطية لقواعد البيانات والملفات وبرامج المصدر والبيانات وتأمينها.

5- تصميم وادارة وتنظيم عمليات منح الصلاحيات لدخول المستخدمين للانظمة الالكترونية ومراقبة الالتزام باللوائح المنظمة للحفاظ على امن المعلومات.

6- المشاركة في وضع المواصفات الفنية لاحتياجات المؤسسة من برامج ومعدات وأنظمة.

7- تنصيب وتشغيل وصيانة المعدات وانظمة التشغيل وتوثيق التعديلات التي تجري عليها.

8- متابعة الاعطال على انظمة التشغيل والاجهزة مع الجهات ذات العلاقة لاصلاحها.

9- اعداد تقارير حول سير العمل وانجازاته.

10- تصميم وادارة ومتابعة عمل مركز البيانات.

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  مهندس حاسوب للعمل في مديرية التربية والتعليم/ جنوب الخليل (محافظات الجنوب) ( الفئة الثانية ، الدرجة الرابعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

ان يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة حاسوب

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون لديه معرفة باللغة الإنجليزية.

3- أن يكون لديه معرفة في ادارة قواعد البيانات.

4- أن يكون لديه القدرة على العمل ضمن فريق.

5- أن يكون لديه القدرة على تحمل ضغط العمل.

6- أن يكون لديه القدرة على الإتصال والتواصل مع الاخرين.

7- أن يكون لديه مهارة في صيانة الشبكات وتركيب وتشغيل اجهزة الحاسوب والطابعات وغيرها من الاجهزة الالكترونية.

8- أن يكون حاصلا على شهادة عضوية نقابة المهندسين الفلسطينيين ( مزاولة المهنة ).

الاختصاص العام للوظيفة:

ادارة نظم التشغيل وشبكات الحاسوب واعداد الخطط والاشراف على البرمجيات المشغلة وتوفير الحماية عليها.

المهام والمسؤوليات:

1- تخطيط وبناء بنية معلوماتية تحقق اعلى درجات الامان للحفاظ على سرية المعلومات.

2- تحديد ومتابعة البرامج التي تضمن عدم اختراق الانظمة الالكترونية وشبكة معلومات المؤسسة.

3- تصميم و تطوير الشبكات العاملة.

4- تجهيز النسخ الاحتياطية لقواعد البيانات والملفات وبرامج المصدر والبيانات وتأمينها.

5- تصميم وادارة وتنظيم عمليات منح الصلاحيات لدخول المستخدمين للانظمة الالكترونية ومراقبة الالتزام باللوائح المنظمة للحفاظ على امن المعلومات.

6- المشاركة في وضع المواصفات الفنية لاحتياجات المؤسسة من برامج ومعدات وأنظمة.

7- تنصيب وتشغيل وصيانة المعدات وانظمة التشغيل وتوثيق التعديلات التي تجري عليها.

8- متابعة الاعطال على انظمة التشغيل والاجهزة مع الجهات ذات العلاقة لاصلاحها.

9- اعداد تقارير حول سير العمل وانجازاته.

10- تصميم وادارة ومتابعة عمل مركز البيانات.

 

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  مهندس حاسوب للعمل في مديرية التربية والتعليم/ قباطية (محافظات الشمال) ( الفئة الثانية ، الدرجة الرابعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

ان يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة حاسوب

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون لديه معرفة باللغة الإنجليزية.

3- أن يكون لديه معرفة في ادارة قواعد البيانات.

4- أن يكون لديه القدرة على العمل ضمن فريق.

5- أن يكون لديه القدرة على تحمل ضغط العمل.

6- أن يكون لديه القدرة على الإتصال والتواصل مع الاخرين.

7- أن يكون لديه مهارة في صيانة الشبكات وتركيب وتشغيل اجهزة الحاسوب والطابعات وغيرها من الاجهزة الالكترونية.

8- أن يكون حاصلا على شهادة عضوية نقابة المهندسين الفلسطينيين ( مزاولة المهنة ).

الاختصاص العام للوظيفة:

ادارة نظم التشغيل وشبكات الحاسوب واعداد الخطط والاشراف على البرمجيات المشغلة وتوفير الحماية عليها.

المهام والمسؤوليات:

1- تخطيط وبناء بنية معلوماتية تحقق اعلى درجات الامان للحفاظ على سرية المعلومات.

2- تحديد ومتابعة البرامج التي تضمن عدم اختراق الانظمة الالكترونية وشبكة معلومات المؤسسة.

3- تصميم و تطوير الشبكات العاملة.

4- تجهيز النسخ الاحتياطية لقواعد البيانات والملفات وبرامج المصدر والبيانات وتأمينها.

5- تصميم وادارة وتنظيم عمليات منح الصلاحيات لدخول المستخدمين للانظمة الالكترونية ومراقبة الالتزام باللوائح المنظمة للحفاظ على امن المعلومات.

6- المشاركة في وضع المواصفات الفنية لاحتياجات المؤسسة من برامج ومعدات وأنظمة.

7- تنصيب وتشغيل وصيانة المعدات وانظمة التشغيل وتوثيق التعديلات التي تجري عليها.

8- متابعة الاعطال على انظمة التشغيل والاجهزة مع الجهات ذات العلاقة لاصلاحها.

9- اعداد تقارير حول سير العمل وانجازاته.

10- تصميم وادارة ومتابعة عمل مركز البيانات.

 

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  محاسب للعمل في (مقر الوزارة / الإدارة العامة للشؤون المالية ، مديرية التربية والتعليم/ضواحي القدس) ( محافظات الوسط)( الفئة الثانية ، الدرجة الخامسة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

ان يكون حاصلا على بكالوريوس محاسبة

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون لديه معرفة باللغة الانجليزية.

3- أن يكون لديه معرفة بأسس المحاسبة الحكومية.

4- أن يكون لديه معرفة بأسس ومبادئ التدقيق المالي.

5- أن يكون لديه معرفة بالقوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها.

6- أن يكون لديه القدرة على العمل ضمن فريق.

7- أن يكون لديه القدرة على تحمل ضغط العمل.

8- أن يكون لديه مهارة حل المشكلات.

9- أن يكون لديه مهارة الاتصال والتواصل.

10- أن يكون لديه مهارة استخدام البرامج المحاسبية والمحوسبة المعمول بها.

الاختصاص العام للوظيفة:

تسجيل العمليات المحاسبية وفق مبادئ المحاسبة الحكومية المتعارف عليها وفق النظام المالي المعمول به.

المهام والمسؤوليات:

1- تسجيل الالتزام المالي وتجهيز سند صرف النفقة أو/و الأمانة أو/و الضريبة،..........، ومطابقته مع أرصدة حسابات الاستاذ للمخصصات وحسابات الموردين.

2- تجميع وتسجيل كافة المعلومات المالية باستخدام البرنامج المحاسبي المحوسب لكافة الانشطة ( ايرادات، امانات، سلف، نفقات، رواتب، اصول، خصوم،....) لاعداد البيانات المالية لكافة الحركات والانشطة الاقتصادية والمالية بما في ذلك الحسابات الشهرية والسنوية.

3- الاحتفاظ بجميع المستندات المتعلقة بالمعاملات المالية والسجلات والتقارير المالية وفقا للتعليمات الواردة في النظام المالي.

4- العمل على اجراء المطابقات والتسويات البنكية ومتابعة العوالق واقفال الحسابات للسنة المالية.

5- اعداد التقارير المالية الشهرية والربعية ونصف السنوية والسنوية ومقارنتها وتحليلها بالبيانات المالية في الموازنة التقديرية لذات السنة وتقديمها للجهات ذات العلاقة.

6- توفير الوثائق والمستندات المالية اللازمة للتدقيق والرقابة المالية من جهات رقابية سواء كانت داخلية او خارجية في المؤسسة.

7- المشاركة في تطوير وتعديل قواعد البيانات المالية.

8- مراجعة الحسابات المالية وتنسيق عملية التدقيق.

9- القيام بالتسجيل والتدقيق المناسب للايرادات والمصروفات.

10- تقييم وتقديم المشورة بشأن العمليات المحاسبية بما في ذلك اتجاهات توفر المخصصات المالية والنفقات والالتزامات المالية.

11- توفير توصيات استراتيجية لوضع حلول المشاكل المالية وتطوير كفاءة استخدام الموارد والاجراءات المتبعة.

12- ضمان الامتثال للقوانين واللوائح ذات الصلة وسلامة البيانات المالية.

13- المشاركة في اعداد الموازنة.

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  مهني صيانة للعمل في مديرية التربية والتعليم / جنوب نابلس (محافظات الشمال )( الفئة الرابعة، الدرجة التاسعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

 أن يكون حاصلا على  ثانوية عامة كحد أقصى

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون لديه معرفة بالقراءة والكتابة.

3- أن يكون لديه مهارة الاتصال والتواصل.

4- أن يكون لديه مهارة ادارة الوقت.

الاختصاص العام للوظيفة:

القيام باعمال الصيانة اللازمة للمعدات والاجهزة والمباني.

المهام والمسؤوليات:

1- تنفيذ اعمال الصيانة الدورية وتصليح الاجهزة والمعدات الموجودة في الوحدات الادارية.

2- استلام المواد اللازمة لعمل الصيانة والتوقيع على الاستلام.

3- تحديد احتياجات المؤسسة من اعمال الصيانة الشهرية والسنوية ورفعها للمسؤول المباشر.

4- المشاركة في عملية اتلاف المواد التالفة والقديمة الخاصة في مجاله.

5- المحافظة على عهدته من مواد وادوات ومستلزمات للصيانة.

6- اعداد التقارير الدورية عن الانجازات والمشاكل والمعوقات و الاقتراحات ورفعها للمسؤول المباشر.

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  سائق للعمل في مديرية التربية والتعليم طولكرم، قباطية (محافظات الشمال) ( الفئة الرابعة، الدرجة التاسعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

* ثانوية عامة كحد أقصى.

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون حائزا على رخصة قيادة سارية المفعول ( شحن خفيف ).

3- أن لا تتعارض رخصة القيادة مع شروط التأمين.

4- يفضل من لديه معرفة باللغة الإنجليزية واللغة العبرية.

الاختصاص العام للوظيفة:

نقل الموظفين والزوار الرسميين و لوازم الوزارة والمحافظة على المركبة حسب الاصول.

المهام والمسؤوليات:

1- نقل الموظفين والزوار الرسميين الى الاماكن المطلوبة والتي تخص العمل الرسمي للدائرة الحكومية.

2- التأكد من سلامة السيارة وفحصها قبل البدء بأي رحلة تخص العمل والتأكد من استيفاءها لجميع متطلبات التشغيل الآمن وبشكل مستمر والمحافظة على نظافتها والتأكد من احتواءها على وسائل السلامة العامة.

3- الاحتفاظ بسجلات وأوراق السيارة الخاصة والمحافظة عليها.

4- تأمين السيارة بالموقف المخصص لها بعد انتهاء الدوام الرسمي.

5- تسجيل اوامر الحركة وتسجيل كوبونات البنزين المصروفة في السجلات المعدة لذلك.

6- الابلاغ عن اي ضرر او عطل يحدث للسيارة للمعنيين بذلك.

7- القيام باجراءات ترخيص المركية ومتابعة اعمال الصيانة اللازمة في مراكز الصيانة المعتمدة.

8- الحفاظ على سلامة وراحة الركاب وفق الاجراءات المعمول بها في الدائرة الحكومية.

 

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  سائق للعمل في مديرية التربية والتعليم الخليل، يطا (محافظات الجنوب) ( الفئة الرابعة، الدرجة التاسعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

* ثانوية عامة كحد أقصى.

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون حائزا على رخصة قيادة سارية المفعول ( شحن خفيف ).

3- أن لا تتعارض رخصة القيادة مع شروط التأمين.

4- يفضل من لديه معرفة باللغة الإنجليزية واللغة العبرية.

 

الاختصاص العام للوظيفة:

نقل الموظفين والزوار الرسميين و لوازم الوزارة والمحافظة على المركبة حسب الاصول.

المهام والمسؤوليات:

1- نقل الموظفين والزوار الرسميين الى الاماكن المطلوبة والتي تخص العمل الرسمي للدائرة الحكومية.

2- التأكد من سلامة السيارة وفحصها قبل البدء بأي رحلة تخص العمل والتأكد من استيفاءها لجميع متطلبات التشغيل الآمن وبشكل مستمر والمحافظة على نظافتها والتأكد من احتواءها على وسائل السلامة العامة.

3- الاحتفاظ بسجلات وأوراق السيارة الخاصة والمحافظة عليها.

4- تأمين السيارة بالموقف المخصص لها بعد انتهاء الدوام الرسمي.

5- تسجيل اوامر الحركة وتسجيل كوبونات البنزين المصروفة في السجلات المعدة لذلك.

6- الابلاغ عن اي ضرر او عطل يحدث للسيارة للمعنيين بذلك.

7- القيام باجراءات ترخيص المركية ومتابعة اعمال الصيانة اللازمة في مراكز الصيانة المعتمدة.

8- الحفاظ على سلامة وراحة الركاب وفق الاجراءات المعمول بها في الدائرة الحكومية.

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  سائق للعمل في مديرية التربية والتعليم ضواحي القدس (محافظات الوسط) ( الفئة الرابعة، الدرجة التاسعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

* ثانوية عامة كحد أقصى.

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- أن يكون حائزا على رخصة قيادة سارية المفعول ( شحن خفيف ).

3- أن لا تتعارض رخصة القيادة مع شروط التأمين.

4- يفضل من لديه معرفة باللغة الإنجليزية واللغة العبرية.

 

الاختصاص العام للوظيفة:

نقل الموظفين والزوار الرسميين و لوازم الوزارة والمحافظة على المركبة حسب الاصول.

المهام والمسؤوليات:

1- نقل الموظفين والزوار الرسميين الى الاماكن المطلوبة والتي تخص العمل الرسمي للدائرة الحكومية.

2- التأكد من سلامة السيارة وفحصها قبل البدء بأي رحلة تخص العمل والتأكد من استيفاءها لجميع متطلبات التشغيل الآمن وبشكل مستمر والمحافظة على نظافتها والتأكد من احتواءها على وسائل السلامة العامة.

3- الاحتفاظ بسجلات وأوراق السيارة الخاصة والمحافظة عليها.

4- تأمين السيارة بالموقف المخصص لها بعد انتهاء الدوام الرسمي.

5- تسجيل اوامر الحركة وتسجيل كوبونات البنزين المصروفة في السجلات المعدة لذلك.

6- الابلاغ عن اي ضرر او عطل يحدث للسيارة للمعنيين بذلك.

7- القيام باجراءات ترخيص المركية ومتابعة اعمال الصيانة اللازمة في مراكز الصيانة المعتمدة.

8- الحفاظ على سلامة وراحة الركاب وفق الاجراءات المعمول بها في الدائرة الحكومية.

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  مدخل/ة بيانات للعمل في وزارة التربية والتعليم/المعهد الوطني للتدريب، مديرية التربية والتعليم رام الله والبيرة ( محافظات الوسط) (الفئة الثالثة، الدرجة السابعة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

* ثانوية عامة كحد ادنى

* دبلوم علوم حاسوب او علوم ادارية كحد اقصى.

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- القدرة على الطباعة السريعة باللغتين العربية والإنجليزية.

3- مهارة استخدام برامج الحاسوب.

 

الاختصاص العام للوظيفة:

إدخال البيانات على الحاسوب وتوفير البيانات والتقارير وأرشفة وحفظ تلك البيانات.

المهام والمسؤوليات:

1- تصنيف البيانات المراد إدخالها (نص، صورة، صوت، وغيرها....) وتحديد آليات إدخالها.

2- إدخال البيانات الموجودة على الورق مثل ( القوائم والاستمارات وبطاقات الفهرس والكتب والاستبيانات) إلى الحاسوب.

3- تدقيق مدخلات البيانات.

4- إستخراج التقارير المطلوبة لأغراض العمل.

5- حفظ الملفات وأرشفتها.

6- تنظيم البيانات في ملفات خاصة يسهل إرجاعها.

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..
  موظف صحة للعمل في مقر الوزارة/الادارة العامة للصحة المدرسية (محافظات الوسط)( الفئة الثانية، الدرجة الخامسة)  

المؤهلات العلمية المطلوبة:

 بكالوريوس كحد أدني في ( الصحة العامة، التغذية،البيئة، التمريض)

المهارات والقدرات المطلوبة:

1-يفضل من لديه خبرة في مجال العمل.

2- معرفة باللغة الإنجليزية.

3- مهارة استخدام الحاسوب.

4- مهارة اللغة العربية.

5- مهارة الإتصال والتواصل.

6- القدرة على العمل ضمن فريق والقدرة على تحمل ضغط العمل.

الاختصاص العام للوظيفة:

تنفيذ برامج وأنشطة الصحة المدرسية الهادفة إلى تحسين صحة الطلبة وحمايتهم من الأمراض والإصابات واكسابهم السلوك الصحي.

المهام والمسؤوليات:

1- المساهمة في تحديد الإحتياجات.

2- المساهمة في تعزيز السلوكيات الصحية التغذوية للطلبة والطواقم المدرسية والأهالي.

3- المساهمة في إعداد وتنفيذ الخطة السنوية للقسم وبناء الخطط الإجرائية ذات العلاقة.

4- إعداد التقارير المطلوبة.

5- المساهمة في تفعيل التنسيق والعمل المشترك مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المحلي.

6- المشاركة في بناء معايير السلامة العامة للأغذية في المقاصف المدرسية.

7- المشاركة في التحضير للمؤتمرات والورش والتدريبات الخاصة بموظفي الصحة المدرسية.

8- المشاركة في إعداد المواد التثقيفية.

9- المشاركة في تقديم التثقيف الصحي.

10- تنفيذ الزيارات الميدانية.

11- متابعة سلامة الأغذية في المقاصف المدرسية والتزامها بالشروط الصحية.

12- المساهمة في مكافحة سوء التغذية ومتابعة الفحوصات الخاصة بها بين الطلبة ورصد الحالات المرضية ذات الإعاقة.

 

للاطلاع على الوثائق المطلوبة ..

تقدم الطلبات المستوفاة للشروط على البوابة الإلكترونية لديوان الموظفين العام (www.gpc.pna.ps) حسب آلية تقديم الطلبات الموجودة على البوابة الالكترونية او من خلال استخدام تطبيق الهاتف المحمول " وظيفتي" مرفقاً بالمستندات التالية:

  1. صورة عن المؤهل العلمي وكشف العلامات  + صورة عن كشف علامات الثانوية العامة

  2. صورة عن الهوية الشخصية او جواز السفر

  3. صورة عن عضوية النقابة و مزاولة المهنة الفلسطينية للمتقدمين لوظيفة مهندس

  4. صورة عن شهادة الميلاد

  5. السيرة الذاتية CV

  6. صورة عن الخبرات

  7. صورة عن الدورات

  8. صورة شخصية

يبدأ استقبال الطلبات اعتبارا من يوم الخميس 23/01/2020, ولغاية يوم الخميس 30/01/2010 علماً بانه سيتم استثناء أي طلب غير مستوفي للشروط ومستكمل للبيانات.

 

                                                                                              أ.د مروان عورتاني

                                                                              وزير التربية والتعليم